10 نصائح رجيم جوهرية تساعد في نجاح برنامج رجيم

10 نصائح رجيم جوهرية تساعد في نجاح برنامج رجيم

افضل نصائح رجيم لنجاح اي برنامج رجيم

غالباً ما تقوم النساء بإتباع نصائح رجيم او برنامج رجيم ودايت خاص من أجل خسارة الوزن والحصول على الوزن المثالي ولكن سرعان ما تشعر بالملل وتتوقف عن ذلك، لذا من الضروري جداً ان تكون الحمية الغذائية المتّبعة مدروسة ومتوازنة وإلا سرعان ما قد تشعر بالملل وتتوقف عن برنامج الرجيم والدايت المتّبع ، كما انها قد تقع بمشاكل صحيّة عديدة بغنى عنها ، وفي حال وجود مشاكل صحية معينة يستحسن إستشارة اخصائي التغذية المعني بذلك فهو كفيل بالمساعدة دوماً.

 يمكنكم ايضاً قراءة: نصائح رجيم – 17 نصيحة رجيم لنجاح برنامج الرجيم

والآن اليكِ 10 نصائح جوهرية تساعدكِ في المثابرة في برنامج رجيم ودايت:

-1- قومي بطهّو الخضارالطازجة واللحوم (لحم عجل، صدر دجاج، أسماك) على البخار وذلك حفاظاً على المزيد من الفيتامينات والمعادن، والحصول على القليل من السعرات الحرارية، فالطهو الصناعي على حرارة مرتفعة يَتّلف في أغلب الاوقات الفيتامينات والمعادن الأساسية لجسم الأنسان ، كما وأنّ بفضل الطهو على البخار تستطيعين الاستغناء عن المواد الدهنية في المقلاة او في الطنجرة التقليدية (الزيوت، الزبدة، السمن النباتي…)

-2- قومي بتنويع تغذيتك وذلك من خلال تحضير وصفات واكلات شهية وجديدة كلَّ يوم، مع الأخذ بعين الاعتبار التوازن الغذائي ( الخضار، الفاكهة، اللحوم،  مشتقات الحليب، الحبوب) كما يمكن تنويع النكهات عبر إضافة التوابل النافعة (الكمّون، الزنجبيل، القرفة، الفلفل الحار) الى الأطباق والجبات الغذائية او تحضير مرقة من الخضار (بصل، كوسى، كرفس، جزر،  فلفل اخضر) والأعشاب الصحيّة المنكّهة ( الحبق، المردقوش، اكليل الجبل، الصعتر…) الى جانب اللحوم المطهوّة على البخار، فمن خلال إدراج أصناف عديدة ومتنوعة من الطعام جميعها تُشبع حواسنا وتًساهم بالشعور بالإمتلاء، كما تساهم أيضاُ بالحدّ من التوجه الى استهلاك الأطباق المصنّعة الجاهزة الغنيّة بالدهون والسعرات الحرارية.

نصائح رجيم صحي

-3- قومي بتحضير شوربات للرجيم يومياً ، خاصة تلك المصنوعة في المنزل “شوربة الخضار الطازجة” ، فالشوربة تحتوي على معادن غنيّة وضرورية لجسم الانسان كما وأنها جدّ مُشبِعَة، وفي حال أردتي شراء الشوربة المُجمدة من السوبر ماركت قومي بإختيار النوعية الخالية من الملح والمواد الدهنية المُضافة.

-4- قومي بتناول وجبة الفطور دوماً واحرصي على عدم تفويتها وإلا سوف يهاجمكِ الجوع السريع خلال النهار وفي هذه الحالة سوف يبحث الجسم عن مصادر طاقة سريعة ومتوفرة عند اول فرصة متاحة له، مما يدفعكِ الى تناول اي شيئ في متناول اليد من التشيبس او الشكولاته او غيرها من الأطعمة الغنيّة بالسكريات والسعرات الحرارية العديدة، من هنا تأتي اهمية وجبة الفطور كونها تمنح الطاقة اللازمة والضرورية لجسم الانسان.

-5- قومي بسلق البطاطس في الماء بدون قشرتها، بهذه الطريقة تفقد البطاطس كمية من النشاء في ماء السلق وبالتالي يتدنى مؤشرها السكري اكثر من طريقة طهوها مع القشرة .

-6- قومي بأخذ الوقت الكافي أثناء تناول الطعام وإمضغي كُل لقمة جيداً، فالمضغ الجيد للطعام يلعب دوراً هاماً في عملية الاشباع، ذلك لأن الدماغ يحتاج الى 20 دقيقة ليطلق شعورالشَبَع.

-7- قومي بتجنّب الجلوس مع العديد من الاشخاص حول المائدة، إذ كلّما أزداد عدد الاشخاص حول مائدة الطعام دامت الوجبة لوقت أطول من اللازم ومَالَ الجميع الى تناول المزيد من الطعام دون الشعور بذلك،(أحاديث، أخبار طريفة…) وبالتالي اكتساب المزيد من السمنة .

-8- قومي بالتحقق من وزنك مرة واحدة في الاسبوع وعلى الريق صباحاً، وتجنّبي التحقق منه يومياً وذلك منعاً للشعور بالإحباط.

-9- قومي بالتواصل مع الاصدقاء الذين يتبعون حمية غذائية وبرنامج رجيم ودايت مماثل، وشاركوا معاً الافكار والنصائح الجيدة، فهذا يعمل على حث المنافسة بينكم فهو بمثابة مُحفّز للإستمرار في الحميّة الغذائية المتّبعة كما وأنه يمنح الشعور بالتفاؤل دوماً.

-10- قومي بتعبئة الثلاجة دوماً بالاصناف الغذائية الاساسية من بيض ولحوم، أجبان والبان، خضار وفاكهة، ففي حال كان العكس قد تشعرين بالكسل من التوجه الى السوق للحصول على تلك الحاجيات، وهذا ما قد يدفعك الى طلب الاطعمة الجاهزة (Fast Food ) الغنيّة بالدسم والدهون، عبر خدمة التوصيل الى المنزل.

نرجو ان تكون هذه النصائح الرجيم ال 10 مفيدة لكم في نجاح برنامج رجيم المتّبع . شاركونا تجاربكم باضافة اي نصائح جديدة وفعّالة تساعد في نجاح الرجيم والدايت من خلال التعليق او الفيس بوك!  

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

One comment on “10 نصائح رجيم جوهرية تساعد في نجاح برنامج رجيم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *