نصائح تساعد في رجيم الكرش وعلى ازالة دهون البطن

9 نصائح فعّالة تساعد في رجيم الكرش وعلى ازالة دهون البطن

هل تحلمين في ازالة دهون البطن اليكي نصائح تساعدكِ في رجيم الكرش

العديد من النساء تعاني من مشكلة النفخة في البطن مما يجعل حياتهن أكثر تعقيداَ خصوصاً فيما يتعلق الامر بإختيار الملابس المناسبة، لكن اليوم بات من الممكن ازالة دهون البطن من خلال نصائح تساعدكِ في رجيم الكرش والتخلص من تلك المشكلة في غضون اسابيع قليلة.

في ما يلي 9 نصائح هامة تعمل على ازالة دهون البطن وتساعد في رجيم الكرش:

-1- إتّباع حمية غذائية صحية ومتوازنة فقيرة بالسعرات الحرارية تسمح بفقدان 2 الى 3 كيلوغرامات من الطبقة الدهنية والسمنة المتواجدة في منطقة البطن، لذا ننصح بالإبتعاد عن الاطباق الدسمة والوجبات الجاهزة والمعجنات والحلويات كافة، وإستبدالها بالاطعمة ذات كثافة غذائية جيدة من خضار وفاكهة وسمك وبيض وحبوب وحليب ومشتقاته غير الدسمة.

-2- تجنُّب الاطعمة التي قد تسبب إختمارات في الامعاء كالخبز بالخميرة، الملفوف، القنيط والبروكولي، الخضارالتي تحتوي على سكريات خاصّة ( الخرشوف، البازيلاء، كرّات) إضافة الى الفاكهة الغنيّة بالقشور الصغيرة (العنب، ثمار حمراء) .

-3- الإبتعاد عن المشروبات الغازية والمشروبات الغنيّة بالكافيين او الحامضة كالخل ,الخردل والأطعمة التي تسبب ابتلاع الهواء كالعلك وحبوب الفطور المحمصة والتدخين والشيشة .

-4- تجنّب النوم بعد تناول وجبات الطعام مباشرةّ ففي اتّباع رجيم الكرش من الضروري جداً تنظيم اوقات الوجبات وتجنّب الخمول وكثرة النوم والكسل، فقلّة الحركة تبطّئ من عملية ازالة دهون البطن حتى لو كان هناك من برنامج رجيم ودايت مُتّبع.

-5- الإمساك سبب من اسباب زيادة النفخة في البطن ، للعمل على ازالة دهون البطن ولطرد هذه الظاهرة من الضروري جداً تناول كميّات كافية من الألياف يومياً، فلنستهلك قدر المستطاع من الألياف في اليوم الواحد وذلك يعود الى ان الالياف تعد عامل اساسي وفعال في رجيم الكرش كونها تجعل حركة الامعاء سليمة وسهلة، وتجدر الإشارة الى ان هناك نوعين من الالياف ” الالياف القابلة للذوبان ” وألياف اخرى ” الأاياف الغير القابلة للذوبان ” ، فمن المستحسن تنويع مصادرنا من الالياف بشكل يجمع بين النوعين .

فالنوع الاول اي ” الالياف القابلة للذوبان ” متوفّر بكثرة في أصناف البقول والفاكهة فهو يعمد الى تنشيط حركة الامعاء عبر تسهيل وترطيب البراز.

اما النوع الثاني اي ” الالياف الغير قابلة للذوبان ” متوفر في الخضار والحبوب الغلالية الكاملة فهو يعمل بشكل مباشر على تقلصات المعي (الامعاء) من خلال التشبّع بالماء والعمل على إثقال البراز، لذلك نحن في موقع اسرار الرجيم ننصح دوماً بتناول 5 حصص من الفاكهة والخضار على الاقل يومياً، ويُستحسن عدم تجاوز 3 حصص من الخضار النيئة كما يُفضل الخضار والفاكهة المطهوّة .

-6- الماء ثم الماء ثم الماء، نعم ننصح دوماً بشرب الماء مراراً وبجرع صغيرة يومياً بهدف تنشيط حركات الجهاز الهضمي فهذا اساسي وضروري جداً في رجيم الكرش، لأن بعد تناول الالياف فهي بحاجة الى الماء كي تُرطّب وتمارس مفعولها بنجاح لذا يُستحسن شرب ما يعادل 1.5 الى 2 ليتر من الماء (على الأقل) يومياً سواء على شكل ماء عادي او على شكل مشروبات أخرى من شاي أخضر او عصير طبيعي او غيرها، كما لا يفضل شرب العصائر المعلبة الجاهزة بل العصائر الطبيعية الطازجة مثل الجريب فروت والتفاح والبرتقال والاناناس ولكن باعتدال.

-7- تناول الاطعمة ببطء ضروري جداً في رجيم الكرش، لذا ننصح بإتخاذ الوقت الكافي لتناول وجبات الطعام وأن نسترحي قدر المستطاع ، نأكل ببطء مع المضغ الجيد لعدم ابتلاع الهواء ويستحسن ان نأكل جلوساً وليس وقوفاً في مكان هادئ ومريح مع الأخذ بعين الاعتبار حصصاً معتدلة من الطعام والابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الغازات.

-7- ممارسة التمارين الرياضة بشكل يومي مع التحلّي بالصبروالإنتظام تساعد في ازالة دهون البطن كما تلعب الرياضة بشكل عام دوراً هاماً وفعالاً في الرجيم (مثلاً: تمارين رياضية خاصة لشد عضلات البطن، التمارين السويدية، رياضة المشي السريع والهرولة ).

-8- كما ذكرنا سابقاً فأن ممارسة رياضة المشي عند الفجر او بعد الاكل بثلاث ساعات لها دور فعال جداً في رجيم الكرش ومن الضروري ان تكون المعدة فارغة من الطعام اثناء المشي لانه في حالة امتلاء المعدة بالاكل تكون الدورة الدموية نشيطة في منطقة الجهاز الهضمي وفي هذه حالة رياضة المشي تضر ولا تفيد، وعند ممارسة رياضة المشي من الضروري عدم التوقف الا عند الشعور بالتعب الشديد وعدم القدرة على المواصلة.

-9- استبدال الخبز الابيض بالخبز المصنوع من الحبوب الكاملة لان الحبوب الكاملة تساعد على ازالة دهون البطن وذلك يعود الى ان الحبوب الكاملة تلعب دوراً مهماً في تخفيف الانسولين الذي يلعب دوراً اساسياً في تنشيط الدهنيات في الجسم، وبالتالي تساعد هذه الحبوب الكاملة على تخفيف الكيلوغرامات حول المعدة والبطن.

نرجو ان تكون هذه النصائح التسعة في رجيم الكرش مفيدة لكم في ازالة الكرش ودهون البطن. شاركونا تجاربكم بإضافة تعليقاتكم! اي نصائح اخرى فعّالة في ازالة دهون البطن يمكن إضافتها الى اللائحة؟ ولا تنسوا الانضمام الى صفحة اسرار الرجيم على الفيس بوك.

Feryal Abou Assaf

About Feryal Abou Assaf

الرجيم والرشاقة من اهم المواضيع التي تهم الكثير منا ولكن وجود الكثير من المعلومات الخاطئة والضارة على الانترنت دفعت بي لإنشاء هذا الموقع ومشاركتم خبرتي ومعرفتي في هذا المجال. ساعدوني في التسويق لموقعي من خلال نشر مقالاتي على الفيسبوك، التويتر والانترنت. ملاحظة ارجو الاستفادة من هذه المعلومات الصحيّة المذكورة هنا، والقيام بتجربتها بعد مراجعة الطبيب المختص وعلى المسؤولية الشخصيّة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *