رجيم منخفض الكربوهيدرات | دايت منخفض الكربوهيدرات | رجيم اتكنز

تنبيه: برنامج رجيم ودايت منخفض الكربوهيدرات مدمّر للجسم وغير فعّال

رجيم منخفض الكربوهيدرات | دايت منخفض الكربوهيدرات

اعتقد بانكم سمعتم عن رجيم ودايت منخفض الكربوهيدرات او حتى اختبرتم هذا النوع من الرجيم، وهذا ليس غريباً لان هذا النوع من الرجيم اصبح منتشراً بكثافة ولكن السؤال هو هل رجيم منخفض الكربوهيدرات جيداً؟ واذا كان كذلك هل هو الحل المثالي للنجاح الرجيم والدايت؟ دعونا نكتشف ذلك معاً.

الحقيقة هي ان معظم برامج رجيم منخفض الكربوهيدرات تسبب العديد من المشاكل في الجسم الامر الذي يجعل عملية انقاص الوزن وحرق الدهون صعبة جداً على المدى البعيد وذلك الى جانب تعب شديد وإرهاق يصيب الجسم بعد اسبوعين كحدى اقصى من فترة هذا الرجيم القاسي وبالتالي يصبح أمر الالتزم به بالمهمة الشبه مستحيلة.

على سبيل المثال اذا اتبعتم رجيم او دايت اتكنز (برنامج رجيم منخفض الكربوهيدرات شهير) فان نظام تقييد الكربوهيدرات في الاسابيع الاولى من هذا البرنامج هو نظام مؤذي جداً ومدمّراً للجسم، هذا النظام يفرض عليكم الالتزام بحوالي 20 غرام من مجمل الكربوهيدرات كل يوم وهي كمية قليلة جداً اذا إن التفاحة الواحدة تحتوي على اكثر من 24 غرام من الكربوهيدرات.

هذه جنون!!! 20 غرام من الكربوهيدرات كل  يوم ولعدة اسابيع! اي جسم يمكنه تحمّل ذلك؟ انا متأكد بان اي شخص جرب هذا النوع من الدايت بدء يشعر بالتعب والارهاق بعد اسبوعين كحد اقصى لان الجسم بحاجة الى المزيد من الكربوهيدرات ليحصل على الطاقة الازمة له لكي يعمل بشكل صحي وطبيعي.

والخطير بالامر بانني وجدت العديد من المواقع العربية والمنتديات تنصح وتروّج لهذا النوع من الرجيم! الامر الذي دفعني الى كتابة هذه المقالة القصيرة لتحذيركم.

اذا كنتم ترغبون في تدمير جسمكم وخرق قوانين التوازن الغذائي اتبعوا رجيم منخفض الكربوهيدرات (كاتكنز وغيره). اسمعوني جيداً الرجيم ليس لعبة، والصحة ليست لعبة، يجب ان يحصل الجسم يومياً على كل مصادر الغذاء الاساسية ومن المصادر الصحية الغذائية المتنوعة وبكميات كافية.

برنامج الرجيم يجب ان لا يجعلنا نشعر باليأس والتعب بعد عدة اسابيع من الالتزام به، بالعكس يجب ان يكون سهلاً وممتعاً لدرجة اننا لا نشعر به. اما برامج الرجيم المنخفضة الكربوهيدرات فهي قاسية ومتعبة وتجعل عملية الالتزام بها امر شبه مستحيل بالاضافة الى انها تحرم الجسم من مصدر اساسي للسعرات الحرارية.

رجيم منخفض الكربوهيدرات هو ليس الحل المثالي للرجيم وانقاص الوزن لان الجسم بحاجة يومياً الى كمية كافية من السعرات الحرارية ومن عدة مصادر غذائية (البروتينات، الكربوهيدرات، والدهون) لكي يعمل بشكل جيد وصحي.

هذا هو المنطق السليم لان الجسم بحاجة لكميات كافية من البروتينات والكربوهيدرات والدهون كل يوم والاستغناء عن اي عنصر من هذه العناصر الاساسية هو امر غير صحي.

القاعدة الذهبية في نجاح الرجيم وانقاص الوزن هي في ان تتناولوا عدد كافٍ من السعرات الحرارية ومن المصادر الغذائية الثلاثة وبكميات كافية كل يوم وهذا هو السبب وراء فشل معظم برامج الرجيم والدايت لانها لا تحدّد هذه الكمية بشكل صحيح او انها تختصر على مصدر واحد او اثنين من المصادر الثلاثة في نظامها.

لا للرجيم منخفض الكربوهيدرات بعد اليوم ونعم للرجيم والدايت الصحي الذي يحتوي على كل مصادر الغذائية الصحية والذي يجعل الايض في الجسم يعمل تلقائياً على حرق الدهون بفعالية. وفقني الله وايّاكم لكل ما هو خير.

اسرار الريجيم: صحة – جاذبية – لياقة

One comment on “تنبيه: برنامج رجيم ودايت منخفض الكربوهيدرات مدمّر للجسم وغير فعّال

  1. يقول kavok:

    اعانى من السمنة المفرطة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *