حقيقة زيت جوز الهند – فوائد ومفاهيم خاطئة

حقيقة زيت جوز الهند – فوائد ومفاهيم خاطئة

فوائد وأهمية زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو زيت صحي وله نتائج مدهشة في تفعيل عملية الايض (التمثيل الغذائي في الجسم) وفي حرق الدهون الغير مرغوب بها. منذ العصور القديمة وزيت جوز الهند هو غذاء عجيب يمتلك  فوائد عديدة ولا يجب باي شكل من الاشكال استبعاده من غذائنا اليومي او من اي برنامج رجيم او انقاص وزن.

ولكن المؤسف جداً انه حتى يومنا هذا هنالك العديد من اخصائي التغذية لديهم مفاهيم خاطئة عن زيت جوز زيت الهند، اسمعوني جيداً زيت جوز الهند لا يسمن، وليس سبباً للسمنة، وليس خطيراً. ولا الومهم على فكرة لاننا كلنا كنا مخدوعين ومعتقدين بان الدهون وخاصة الدهون المشبعة هي سبب السمنة والمشاكل الصحيّة ولكن هذه نصف الحقيقة وليست الحقيقة الكاملة، بكل تأكيد هناك بعض الانواع من الدهون المشبعة مثل الزيوت المهدرجة، الزيوت النباتية، والسمن هي سبباً من اسباب امراض القلب والسمنة ولكن بالمقابل يوجد العديد من الدهون المشبعة هي الصحية ليس فقط صحيّة انما ايضاً هي أساسية، وضرورية للجسم بالاضافة الى انها تفعّل عملية الايض وتساعد الجسم على التخلص من الدهون السيئة، تذكروا القاعدة الذهبية تناولوا النوع الصحيح من الدهون تتخلصون من الدهون القديمة ، تناولوا النوع السيء من الدهون تخزّنون المزيد من الدهون السيئة.

زيت جوز الهند من اهم الزيوت الصحية وفوائده عديدة

زيت جوز الهند وزيت الزيتون والزبدة الطبيعية هي من الدهون الممتازة والصحية والتي لا يجب الاستغناء عنها ابداً. دعوني اطرح عليكم سؤالاً مهماً: هل تعلمون لماذا لم يكن هناك وجود فعلي لمرض القلب، الكوليسترول، السمنة، ضغط الدم، وحتى السرطان منذ حوالي 150 سنة؟ بكل بساطة لان طعامهم كان طبيعي وكانوا يستهلكون زيت جوز الهند وزيت الزيتون والزبدة وخيرات الطبيعة الصحية، اما اليوم فمع ظهور الاطعمة المصنّعة والزائفة والدهون المركبة الزائفة بدأت مئات الامراض الغريبة والمميتة تظهر والاَتي اعظم.

زيت جوز الهند معتقدات خاطئة وحقائق:

-) المفهوم الخاطئ الاول: زيت جوز الهند يحتوي على العديد من الدهون فبالتالي يُسبب السمنة!

الحقيقة:  ليست كل الدهون سبباً للسمنة، على العكس هناك دهون اساسية وصحية وضرورية للجسم، هذه الدهون الصحية تساعد الجسم على التخلص من الدهون السيئة وتسرّع عملية الايض.

-) المفهوم الخاطئ الثاني: زيت جوز الهند يحتوي على العديد من الدهون المشبعة وبالتالي فهو سيئاً ويجب تجنّبه؟

الحقيقة: الدهون المشبعة هي ليست سبباً لامراض القلب، السمنة، والكوليسترول هذا اتهام خاطئ واَلاف الابحاث الطبية الاميركية تؤكد ذلك انما السبب هو السكر والاطعمة الزائفة المصنّعة والمليئة بالكيميائيات.

-) المفهوم الخاطئ الثالث: اذا كنت في خطر الإصابة بامراض القلب فعليك تجنّب زيت جوز الهند!

الحقيقة: زيت جوز الهند هو واحد من اهم الزيوت الصحية ولا يجب تجنّبه ليس فقط من قبل اللذين في خطر الإصابة بامراض لا بل حتى من قبل اللذين يعانون من مرض القلب أيضاً. فهو غني بحمض اللوريك (lauric acid) المضاد للبكتريا، الفيروسات، والفطريات وهو لا يحتوي على الدهون الغير مشبعة، هذا بالاضافة الى ان الدهون المشبعة في زيت جوز الهند هي مختلفة عن سائر الدهون المشبعة في الزيوت الاخرى فهي تنتمي الى السلسلة المتوسطة من الحامض الدهني (MCFA) والجسم يهضم هذا النوع من الحامض الدهني بسهولة ويرسلها مباشرة الى الكبد الذي بدوره يحوّلها الى طاقة من دون تخزين اي شيء منها، اخبروني هل هناك أروع من ذلك! تزويد الجسم بالطاقة بدل من الدهون والمساعدة على حرق الدهون القديمة.

زيت جوز الهند من افضل الزيوت

بعد كل هذه الحقائق والاسرار عن زيت جوز الهند وفوائده هل لا زلتم تعتقدون بان زيت جوز الهند سبباً من اسباب السمنة وامراض القلب ام كنزاً صحيّاً ثميناً؟ وهل ستستمرون في تجنّبه واستبعاده من واجباتكم اليومية؟ انا انصحكم ان لا تفعلوا ذلك وان لا تستغنوا عن هذا الزيت الرائع. زيت جوز الهند الطبيعي والغير المكرّر هو من الاكل الصحي والاساسي للجسم. اما بالنسبة لطريقة استخدامه فهي سهلة جداً فهو لذيذ المذاق ويمكن استخدامه في معظم الطبخات او دهنه في السندويشات ولكن بمعدل ملعقتي طعام في اليوم وان يكون غير مكرراً وطبيعياً.

لمعرفة المزيد عن زيت جوز الهند وكيفية استخدامه في العديد من الوجبات اليومية الصحية  التي تسرّع عملية الايض وتجعل الجسم يعمل تلقائياً على حرق الدهون قم بتنزيل افضل برنامج رجيم وانقاص الوزن الان.

اذا كان لديكم اي سؤال او استفسار عن زيت جوز الهند فقسم التعليقات الموجود في الاسفل هو المكان المناسب لذلك، كما يمكنكم الانضمام الينا على الفيس بوك لمواكبتكم بأحدث الحقائق والاسرار فورا صدورها من اسرار الريجيم وفّقنا الله وايّاكم لكل ما هو خير.

اسرار الريجيم: صحة – جاذبية – لياقة 

مقالات مشابهة

  1. فوائد زيت الزيتون: زيت الزيتون ملك الزيوت زيت الزيتون اكثر الزيوت صحة وفوائد | فوائد زيت الزيتون زيت الزيتون نعمة عظيمة فلقد أقسم الله سبحانه وتعالى في قرآنه العظيم بالزيتون فقال (والتين...
  2. الكوليسترول: ما هي حقيقة الكوليسترول؟ وما هو العلاج؟ سنطلعكم على حقيقة ستفاجأكم بالتأكيد. ان الكوليسترول ليس سبباً رئيسياً لامراض القلب. اعلم بان ذلك صعب التصديق خصوصاً بعد ان سمعنا من اطبائنا ووسائل الاعلام...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>