خمسة نصائح صحية للتقليل من مرض القلب

كيف تقلّلوا من مخاطر مرض القلب بشكل صحي

خمسة نصائح صحية للتقليل من مرض القلب

في هذه الايام من الصعب ان نجد احداً لا يعاني من مرض القلب، او اصيب بنوبة قلبية، او اخبره طبيبه بأنه من الممكن ان يصاب بمرض القلب. للأسف لقد اصبح نادراً بالفعل ان نجد شخصاً لا يعاني من مشاكل واضطربات بالقلب. ولكن الاسوء من ذلك هو ان العديد من وسائل الاعلام والاطباء لا يعلمون كيفية التعاطي والتعامل مع هذه الظاهرة المتزايدة والمخيفة. الامر ليس مزحة ولا يمكن الاستهتار به ابداً، اكرّر ذلك لا يمكن الاستهتار به ابداً.. ان حياتكم على المحك!! مرض القلب هو المسبب الاول للوفاة في كل دول العالم.

ولكن السؤال المهم الذي يطرح نفسه هو: كيف يمكن ان نتجنّب مرض القلب ونحمي انفسنا قدر المستطاع منه؟

ان افضل خطة واستراتيجية يمكن اتباعها هي محاربة عوامل ومسببات مرض القلب.. الوقاية خير من الف علاج!

حسناً اليكم خمسة نصائح تساعدكم في الحصول على قلب اقوى واكثر صحة:

1) توقّفوا عن التدخين: لقد ثبت بأن التدخين هو واحد من اكبر العوامل المسببة لأمراض القلب لا بل هو اخطر عامل وذلك بسبب احتواء السجائر والتبغ على كميات كبيرة من المواد السامة المميتة. التدخين هو القاتل الاول في العالممحاربة مرض القلب، تليه السمنة.

2) المشي، ثم المشي، ثم المشي، اذا كان من الصعب عليكم الالتزام ببرنامج تمارين رياضية معين وذلك بسبب ضيق الوقت، فإن المشي هو حل مؤقت وفعّال. المشي يقوّي القلب وينظّم الدورة الدموية وهو رياضة رائعة ومسلية ايضاً. نظّموا يومكم واجعلوا المشي جزء من رزنامة حياتكم، اذا كان هنالك وقت للتلفاز فبالتأكيد هنالك وقت للمشي.

3) اهدأوا، وبذلك اعني لا تعطوا الامور اكثر من حجمها، التوتر والانفعال، والغضب، ووو…لو فكرتم للحظة لوجدتم ان لا شيء يستحق كل ذلك، وان ما تفعلونه سيقضي علي صحتكم بغض النظر اذا كنتم تتناولون كل الاكل الصحي على وجه الارض وتمتلكون صحة فلاذية! لا شيء يستحق اضحكوا فالحياة قصيرة. صدقوني اذا اخبرتكم بأني لو فكرت بكل ما عليّ فعله اليوم فسأجد اني بحاجة الى 50 ساعة عمل بدل من 24 لكي أُنجز ذلك  او الى سوبر مان ولكني سأفعل كل ما اقدر عليه وابسّط الامور “لا يكلّف الله نفساً الا وسعها”.

4) لا تتّبعوا وأكرّر لا تتّبعوا نظام رجيم منخفض الدهون فإن ذلك يؤذي القلب جداً. إمسحوا الدهون السيئة من حياتكم ( الزيوت المهدّرجة والزيوت المكررة السيئة التي تستعمل في البطاطس المقلية والكيك في معظم المطاعم) وابدأوا بأكل الدهون الصحية مثل: زيت جوز الهند، زيت الزيتون، السلمون، الجوز، والبيض العضوي.

5) لا تخافوا من تناول الدهون المشبّعة، اذا قرأتم (حقيقة الدهون المشبّعة) في الدايت سوليوشن ستتأكدون بأن الدهون المشبّعة هي ليست سبباً لأمراض القلب انما السبب هو الاطعمة المجهّزة، السكر، والكربوهدرات المكررة بشكل مفرط، هذه الاطعمة هي سبب امراض القلب، والسمنة ومئات الامراض الاخرى وليست الدهون المشبّعة السبب وراء ذلك وسنخصص مقالة خاصة حول الدهون المشبّعة في المستقبل انشاء الله.

إتّبعوا هذه النصائح الخمسة اليوم دون اي تردد وشاركونا تجاربكم ونصائكم في قسم التعليقات الموجود في الاسفل، وطبعاً لا تنسوا ان تنضموا الينا على الفيس بوك. وفقنا الله واياكم في كل ما هو خير.

اسرار الريجيم: صحة – جاذبية – لياقة